Wednesday, February 8, 2012

التسويق ببث مقاطع الفيديو على الانترنت والبريد الالكتروني



التسويق ببث مقاطع الفيديو على الانترنت والبريد الالكتروني
زادت في الآونة الأخيرة، أعداد المواقع الالكترونية التي تعرض مقاطع الفيديو التسويقية في صفحاتها الرئيسية، حيث تلعب تلك المقاطع دورًا بالغ الأهمية وتحظى بأولوية كبيرة عن نسخة الموقع المكتوبة.
ولا عجب من ذلك، فالفيديو التسويقي يتميز بقدرته الهائلة على جذب العملاء، ويصرح الغالبية العظمى منهم بأن المشاهدة أكثر إفادة لهم من القراءة، فمن الطبيعي إذن أن تستحوذ مقاطع الفيديو التسويقية على نصيب الأسد في مشاهدة مواقع الانترنت.
ومن بين المواقع التي تستضيف مقاطع الفيديو مجانًا اليوتيوب (YouTube) وفيميو (Vimeo) وفوتوباكيت (Photobucket) وغيرها الكثير، وهي تسهل الوصول إلى الفيديو عن طريق محركات البحث، من خلال إرشاد المستخدمين إليه، ثم توفير المعلومات حول الموقع الخاص بأعمالك.
لقد بات من السهل جدًا في الوقت الحاضر استضافة مقاطع الفيديو على الموقع والخادم الخاص بك. وتفضل العديد من المواقع استضافة المقاطع للتحكم في محتواها والتميز بشيء من المهنية والحرفية.
وبصراحة شديدة، أشعر أن موقع اليوتيوب هو الطفرة الأعظم بين المواقع التي تستضيف ملفات الفيديو التسويقية، وهو أكبر شأنًا من شبكتي الفيسبوك (Facebook) وتويتر (Twitter)، ولذا لا أتردد في رفع ملفاتي عليه  واستخدامة للتسويق الالكترونى  لسهولة استخدامة ولاهميتة بالنسبة الى محركات البحث ومن هنا استطيع ان اقول اننى برعت فيما يسمى VSEO او ترقية الفيديو على محركات البحث  .
ولكن هل هناك شروط او بالمعنى الاصح طرق للبدء باستخدام هذة الوسيلة الفعالة للتسويق الالكترونى استطيع الاجابة بنعم اول الطريق هو انتاج الفيديو والان دعونا نتحدث عن هذة الطريقة الهامة .

وإليك بعض الطرق السهلة لإنتاج مقاطع فيديو أكثر كفاءة:
1-      اهتم بالصوت المنقول عبر الانترنت، وهو الصوت الذي يظهر في مقطع الفيديو فالصورة حتى لو كانت رائعة مع صوت ردىء فلا معنى لها فيجب ان يكون الصوت جليا واضحا وبلغة سهلة جذابة
اذا لم تكن لديك ميزانية كبيرة او حتى متوسطة لانتاج فيديو محترف و إذا لم تستطع توفير مبالغ مالية لهذا  الإنتاج الضخم، فإننا نقترح ان تكون  المادة المرئية من مقطع الفيديو  المنتج تتسم بالبساطة ، فمعظم المواقع الالكترونية تستخدم نصوص العروض التقديمية والصور الثابتة في إطار تقنية الفلاش وهذا ما نقترحة اذا لم تكن الامكانيات المادية متوفرة .
ويتجه أصحاب المواقع إلى الاهتمام بالجانب المرئي معتقدين ان انتاج الفيديو يعنى الاهتمام بالصورة فقط  ، ومرة اخرى نؤكد اننا لاحظنا خصوصا فى منتطقتنا العربية انة فى اغلب الاحيان يتم انتاج الفيديو بصورة جيدة جدا  إلا المادة المسموعة تكون رديئة جدا  فيجب ان يكون فى الفيديو حتى لو لم تككن الامكانيات المادية لدي المسوق عالية ويستخدم الفلاش فى انتاجة الا انة يجب التركيز جدا على نوعية الصوت والصورة معا ، وهذا ما يستقطب العملاء للتعرف على منتجاتك.
ويمكنك أن تتولى قراءة المادة المسموعة بنفسك، أو تفوض بذلك أي من العاملين معك، أو أحد المذيعين المتخصصين وهذا ما افضلة انا شخصيا .
2-      احرص أن تكون الجمل قصيرة! وهذه حقيقة يجب التأكيد عليها، فطول الجمل قد يُرهق المتحدث ويدفعه إلى التوقف في غير المواضع المناسبة، وهذا نموذج لنص مقروء في مقطع فيديو:
هذه هي فرصتك لتحقيق الربح، حيث نوفر لك برنامجًا تدريبيا على احدث ادوات تكنولوجيا التسويق الالكترونى هذا البرنامج به جميع الأدوات التي تحتاجها، وتستطيع الحصول اعلى الشهادات لتقدم  بعدها لعميلك خدمات ممتازة، و تستطيع الوصول إلى الآلاف من المستهلكين، وأمامك فرصة لا تتكرر لتعرف الطريق  الى الربح الوفير.
ما هو الجزء المفتقد هنا؟ ليس هناك أية فواصل إملائية بين الجمل، وتنقسم الجمل المركبة إلى جملتين أو ثلاث جمل بسيطة.
النص المقترح الصحيح
برنامجنا للتدريب على احدث تكنولوجيا التسويق الالكترونى يساعدك على فتح اسواق جديدة والوصول الى السوق المستهدف ومضاعفة مبيعاتك اشترك الان ٠٠٢٠١٢٢٣٢٩٣٩٠٩ -بالطبع هذا مثال بسيط فقط
3-      تجنب الحروف والكلمات التي تؤدي إلى التلعثم، مثل تكرار نفس الصوت عدة مرات مما يُشعر المستمع بالتكلف والافتعال.
4-      اقرأ النص ببطء وركز على الكلمات الرئيسية والهامة، وهذا من شأنه أن يجعل رسالتك أقوى. ولمعرفة الوقت المستغرق، اقرأ النص بصوت عالٍ.
5-      بدلاً من الاستعانة بالعروض التقديمية النمطية والمقدمة بتقنية الفلاش، استخدم كاميرا فيديو متحرك وحاول إنتاج مقطع فيديو متحرك. وبدلاً من الاكتفاء بالصورة الثابتة، يمكنك إصدار صورة متحركة للمنتج، فهذا سوف يمنحه مزيدًا من التميز.
لا تتردد في استخدام مقاطع الفيديو في كل مكان بموقعك الالكتروني، فالعديد من المواقع تسجل آراء العملاء الإيجابية على مقاطع فيديو أيضًا، وهذه الاستراتيجية مؤثرة وتتيح لزورا الموقع مشاهدة تعليق العملاء على المنتج أو الخدمة.
وتأتي شبكة اليوتيوب في مقدمة المواقع التي يمكن رفع مقاطع الفيديو من خلالها، حيث تستضيف 2 مليار مقطعًا كل يوم وتستحوذ على 70% من نسبة المشاهدة. إن بث مقاطع الفيديو على الانترنت هو الوسيلة الأسرع نموًا في تاريخ الاتصال البشري، ويساعد 52% من المشاهدين على اتخاذ القرارات والتدابير المناسبة، وقد بلغت نسبة المشاهدة بين الأمريكيين الشهر الماضي نحو 77% وتتزايد أعداد مشاهدي مقاطع الفيديو على الانترنت يومًا بعد يوم مع زيادة اهتماماتهم ومشاركاتهم عن طرق البث التقليدية.

لماذا تتضمن استراتيجية التسويق بث مقاطع الفيديو؟  (لأنها أكثر ما تجذب انتباه العملاء )
ما هو مستوى تقييم المشاهدين لمحتوى موقعك؟ البحث هو الطريقة الوحيدة للتعرف على مستوى التقييم، حيث يسعى موقع جوجل إلى تكوين مكتبة شاملة لمقاطع الفيديو التي تُذاع على الانترنت، وبذلك فهو يتيح خاصية البحث الشامل للوصول إلى تلك المقاطع من خلال اليوتيوب وجوجل تي في.
ولتسهيل إدخال اسم المقطع في دائرة البحث، يمكن لخبراء التسويق استخدام خرائط المواقع الخاصة بالفيديو، حيث إنها توفر معلومات حول ملفات الفيديو الموجودة على جوجل مثل الموقع والصور المصغرة وعنوان المقطع ووصفه، ومحتواه ونظام تشغيله.
كما أن خرائط المواقع الخاصة بالفيديو قد تحتوي على بيانات أخرى، مثل مدة المقطع وتاريخ انتهاءه وتاريخ نشره والقيود المفروضة عليه. وعندما تقوم بإنشاء خريطة موقع، قد يستغرق الأمر بضعة أيام لكي تظهر الخريطة على الانترنت. 

مزايا بث الفيديو على الانترنت
إن التسويق من خلال بث الفيديو على الانترنت قد يميزك عن منافسيك من عدة جوانب، ألا وهي:
1-      الظهور بشكل فريد بين المنافسين: في الوقت الذي يتسابق فيه منافسوك لكتابة رسائل نصية، يمكنك إرسال مقاطع الفيديو للتقدم عليهم.
2-      تذكر المنتج: ثبت أن الجمع بين العنصر السمعي والبصري في الترويج يزيد قدرة العملاء على حفظ المنتج في ذاكرتهم.
3-      الاستمرارية والاستدامة: يعد بث الفيديو على الانترنت استراتيجية ثابتة في التواصل، لا تتغير بمرور الوقت، بل إن استخدامها آخذ في الازدياد.
4-      الريادة في مجال الأعمال: فاستخدام هذه الوسيلة آخذ في الازدياد ولكنها ليست عاملاً فعالاً في الأسواق الرئيسية.
5-      الربط بين اسم المنتج وصورتك: في أغلب الأحيان، يرغب الجمهور في معرفة الأطراف الذين يتعاملون معهم، وهذا ما تساعد عليه مقاطع الفيديو، فهي تتيح لعملائك المحتملين التعرف عليك قبل الالتقاء بك.
6-      الاستفادة من قدراتك وإمكانات فريق العمل: يمكنك التعاون مع فريق العمل لإنتاج مقاطع فيديو تسويقية باستخدام كاميرا ويب لا يتعدى ثمنها 120 دولارًا. وعلى العكس من ذلك، فإن نسخة الموقع المكتوبة قد تتطلب تكاليف باهظة وتستهلك الكثير من الوقت. ويمكنك الترويج لمنتجاتك وكسب العملاء في نفس الوقت بإضافة ملف الفيديو التسويقي، وهو لمسة تعكس رؤيتك وفريق العمل. 
7-      تعزيز المصداقية: سوف يصدقك الجمهور عندما يشاهدك ويستمع إليك وأنت تتحدث عن مزايا المنتجات والخدمات التي تقدمها. وبالثقة تحقق المبيعات.
تطوير طرق التواصل
يؤدي تطوير طرق التواصل مع العميل إلى تحقيق العديد من المزايا والفوائد. وفي ظل تقنيات بث الفيديو التسويقي عبر الانترنت، يمكننا أن نقطع شوطًا طويلاً في الطريقة التي نوصل بها رسالتنا الترويجية.
8-      عدم الحاجة إلى تكرار الرسالة: على النقيض من العرض التقديمي المباشر، يتميز الفيديو التسويقي بأنه يأتي في صورة مقاطع مسجلة، الأمر الذي يعني أنه يتم تسجيله مرة واحدة ولكن يُستخدم مرات عديدة. لذلك يمكنك إرسال رسالتك المسجلة سابقًا وعرضها بالشكل اللائق حتى إذا كنت مرهقًا أو متعبًا أو نائمًا.
9-      تفادي الإزعاج: سبق لنا جميعًا أن تلقينا رسائل تسويقية نصية من أحد الزملاء أو الأصدقاء، وعندما نتحدث إليهم بعد ذلك نكتشف أننا كنا مخطئين نظرًا لغياب عناصر التواصل الشفهي، مثل حركات الجسم وتعابير الوجه.
10-    توفير خدمات أفضل للعملاء: يتميز الفيديو التسويقي بسرعة وسهولة إنتاجه، وكذلك عظم فائدته التسويقية عن المكالمات الهاتفية ورسائل البريد النصية. ويؤدي تطوير خدمة العملاء إلى زيادة مستوى الرضا بينهم.
11-    سهولة الاتصال بالعملاء والعملاء المحتملين من أي مكان في العالم: كما هو الحال في رسائل البريد النمطية، يمكنك إرسال مقاطع الفيديو التسويقية لأحد جيرانك أو أي شخص في أي مكان في العالم بنقرة واحدة.
12-    تخفيض المكالمات المطالبة بدعم العملاء: عندما تقوم بتحسين استراتيجيتك في الإجابة على استفسارات العملاء، فإنك بذلك تقلل عدد اتصالات العملاء لطلب المساعدة. إن بث الفيديو على الانترنت يتيح لك التواصل مع عملائك بمزيد من الفعالية، لذا فعندما تجيب على الاستفسارات والتساؤلات ببث الفيديو التوضيحي، يمكن للعملاء الحصول على إجابات أفضل ولن يشعروا بالحاجة إلى الاتصال بك مرارًا وتكرارًا كما كان الحال في الماضي.
13-    تعزيز توحيد الأسلوب التسويقي: إن اتساق الرسائل التسويقية ووضوحها يساعد العملاء الحاليين والمحتملين على معرفة هويتك والمنتجات والخدمات التي توفرها، وعندما يفكرون في الشراء، ستأتي منتجاتك في مقدمة خياراتهم. ومن خلال بث الفيديو على الانترنت، سوف تكوّن مكتبة لكل مقطع قمت بإرساله. احرص على استعراض المقاطع التي تنتجها لضمان الاتساق فيما بينها واطلب من فريق العمل استعراضها أيضًا لتسيروا على نفس النهج.
14-    استخدام الفيديو التعليمي/التثقيفي: من أفضل الطرق لتحقيق المبيعات هو استخدام الأسلوب التعليمي/التثقيفي مع العملاء المحتملين، مثل إفادتهم حول بعض الأمور التي تهمهم وتساعدهم في أعمالهم. احرص على تضمين المحتوى التعليمي في الفيديو التسويقي دون تسلط. وإذا خرج هذا المحتوى بالصورة الصحيحة، لن يستطيع العميل المحتمل أنك تريد استقطابه لشراء منتجاتك.
15-    الوصول إلى العملاء الأصغر سنًا بالدخول إلى عالمهم: يتميز عالم اليوم باستمرارية تطوره وتغيره في جميع مناحيه، بما في ذلك الأعمال والتسويق، ولا يمكن لأحد أن ينكر النهضة الحاصلة في مجال الانترنت ولاسيما بث مقاطع الفيديو على الشبكة العنكبوتية، حيث تستقطب أعدادًا متزايدة من المشاهدين كل يوم. تأكد من أن المقاطع هي نفسها التي قمت ببثّها.
16-    تطبيق سياسة البيع المتبادل: من الأشياء التي تعطي قوة لمقاطع الفيديو التي تبثها على الانترنت سلسلة الروابط الخارجية التي تظهر بجانب الفيديو المعروض. فعندما تقوم بتسجيل الفيديو، يمكنك إضافة روابط على جانب الشاشة توفر لك أية معلومات تريدها، الأمر الذي يساعد على زيادة المبيعات الالكترونية والطلب على المنتجات. "اضغط على الرابط الموجود في الجانب الأيمن من الصفحة للحصول على هذا العرض اليوم!"

الارتقاء بمستوى العمليات
إن رفع مستوى العمليات يعتبر أحد أسرع الطرق لزيادة الفعالية، حيث يؤدي إلى توفير المزيد من الوقت والتكلفة، ومع تقنيات بث الفيديو على الانترنت، يمكنك تحسين العمليات وتعزيزها. فمن أهم ما يميز الرسائل التسويقية النصية هو غزارة المعلومات التي تحتوي عليها، أما الفيديو الترويجي فإنه يرتقي برسالتك التسويقية إلى ما هو أبعد من ذلك.
17-    أعدّ عملائك المحتملين قبل الالتقاء بهم: في إطار استراتيجية التسويق المعتمدة على الفيديو، يمكنك أن تجعل الفيديو جزءًا من عملك الروتيني لإسراع عجلة المبيعات. وإذا كنت تتحدث مع أحد العملاء المحتملين على الهاتف لأول مرة، اسأله عن بريده الالكتروني وأرسل له مقطع فيديو بدلاً من الرسالة النصية، وبهذه الطريقة، يمكن لذلك العميل التعرف عليك وتكون بذلك قد اجتزت الخطوة الأولى في طريق تحقيق المبيعات بمجرد اختيار زر الإرسال.
18-    قراءة الرسالة التسويقية أسهل من كتابتها: هل أنت متميز في التحدث دون الكتابة؟ حتى إذا كنت ماهرًا في الكتابة، يمكنك البحث عن طريقة أكثر فائدةً وإمتاعًا لاستغلال وقتك، وذلك بالتسويق عن طريق بث الفيديو على الانترنت، حيث إن تلك الطريقة تسهم في تقليل الوقت المستغرق في كتابة الرسائل على جهاز الحاسوب وزيادة فعالية التواصل المباشر.
19-    تدريب الموظفين الجدد تلقائيًا: تعتبر مقاطع الفيديو المعروضة على الانترنت بمثابة جلسات تدريب للموظفين الجدد حول أساسيات نظام العمل وغيرها، حيث يمكنهم الاطلاع على تلك المقاطع في منازلهم أو في أي مكان آخر، وعندما يستعدون لبدء العمل، سوف يكون لديهم أساس راسخ للتطور والنمو ومزيد من الوقت للعمل.
20-    تفادي التكرار: هل شعرت يومًا أنك تتناول نفس النقاط مرارًا وتكرارًا؟ إليك الحل من خلال بث الفيديو على الانترنت. قم بتسجيل إجاباتك على استفسارات العملاء في مقطع فيديو وأرسله إليهم. وبمرور الوقت، سوف يكون لديك مكتبة بها العديد والعديد من الإجابات؛ مما يساعدك على تجنب تكرار النقاط المشروحة.
21-    سرعة توصيل المحتوى المعلوماتي: هل تحتاج إلى التعبير عن فكرة أو مفهوم معقد ولكن ليس لديك الوقت الكافي لذلك؟ ينبغي عليك أن تحرص على تركيز أفكارك في مقاطع فيديو قصيرة ومفيدة، فهي توفر الوقت والجهد وتجذب انتباه المشاهدين بشكل أفضل. وسوف يتبقى لك مزيد من الوقت للاهتمام بالجوانب الأخرى لأعمالك ويكون لديك فرصة أعظم لاستقطاب العملاء الجدد.
الجانب الإنساني
تلعب العواطف والمشاعر دورًا أساسيًا في حياتنا وتعتمد عليها معظم قراراتنا. إن التسويق الالكتروني المعتمد على الفيديو يمكن أن يسبح بخيال العملاء في عوالم لا يمكن أن تتطرق إليها الرسائل المكتوبة، كما أنه يوفر لك وقتًا للاستمتاع بأشياء أخرى تهمك.
22-    قضاء وقت أطول مع أسرتك: يتميز التسويق من خلال بث مقاطع الفيديو بأنه طريقة فعالة واقتصادية، فهو يوفر الوقت والمال ويتيح لك قضاء مزيد من الوقت مع من تحب.
23-    تعزيز العلاقات مع العملاء: إن بناء العلاقات القوية مع العملاء لا يأتي بين عشية وضحاها، فهو يتطلب بعض الوقت والجهد. وفي ظل استراتيجية بث الفيديو الترويجي عبر الانترنت، يمكنك تذكير عملائك بأنهم يحتلون مكانًا متميزًا في دائرة اهتمامك وأنك ترعى شؤونهم. احرص على إرسال مقاطع فيديو لعملائك لتهنئهم بعيد ميلاد أو تخبرهم ببعض الأخبار الجديدة أو الهامة التي علمت بها لتوّك. إن بناء تلك العلاقات يستغرق بعض الوقت ولكن هذه الاستراتيجية تساعدك على توفيره.
24-    إقامة علاقات مؤتمتة مع العملاء: يعتبر استخدام نظام لإدارة علاقات العملاء طريقة رائعة لزيادة فعالية استراتيجيتك التسويقية، وعندما تقرر إضافة مقطع فيديو لهذا النظام، يتم الترويج لمنتجاتك تلقائيًا. فإذا قام أحد العملاء المحتملين بزيارة موقعك على الانترنت والاشتراك في قائمة البريد الالكتروني بالموقع، يتولى النظام إرسال مقاطع الفيديو إلى العملاء بطريقة مؤتمتة وسوف تجني الأرباح دون أدنى مجهود.
25-    شعور العملاء بالخصوصية والتميز: من أسرع الطرق لاستقطاب العملاء الاهتمام بهم وإشعارهم بالتميز عن غيرهم. ارسل لعملائك مقطع فيديو حتى لو تم تسجيله مسبقًا، فهذا يشجع عملائك على أن يشعروا بأنك تمنحهم اهتمامًا خاصًا، ولن تكلفك هذه الخطوة إلا ثانيتين تقوم فيهما بنسخ الرابط واختيار زر الإرسال.
26-    تشييد جسر من الثقة مع العملاء: إذا حاولت تحقيق مبيعات دون كسب ثقة العملاء، سوف يكون من العسير عليك استقطابهم. وللمضي في هذه الخطوة، حاول إعداد مقطع فيديو تقديمي أو عن سيرتك الذاتية وأرسله إلى عملائك المحتملين ليتعرفوا عليك وعلى أعمالك، وسوف يقدر المشاهدون هذه المبادرة سريعًا ولن نتتظر أكثر من أيام قلائل، ثم بعدها تجني المكاسب والأرباح.
27-    إضافة لمستك الشخصية: تلعب اللمسة الشخصية دورًا حيويًا في إظهار الاهتمام بعملائك، ولإضفاء هذه اللمسة، ما عليك سوى تسجيل مقطع فيديو ترويجي وإرساله لكل عميل جديد أو لجميع عملائك الحاليين. وسوف تحقق لك هذه الخطوة مكاسب طائلة وتفتح أمامك مزيدًا من فرص الأعمال.
28-    الاستعانة بالطاقة البشرية في التسويق: لقد زاد الاعتماد على التقنيات لتسويق المنتجات والخدمات، فهي وسيلة التسويق المزدهرة حاضرًا ومستقبلاً. أما التسويق بمقاطع الفيديو الترويجية فهو الاستراتيجية المثلى والأفضل للوصول إلى عملائك. وعلى الرغم من أنه يمكنك استخدام الوسائط التقليدية لاستقطاب العملاء، فإن هذه الاستراتيجية توفر لك حلاً تواصليًا فعالاً برسم شهري منخفض وثابت.
29-    التواصل مع أصدقائك وأسرتك ومعارفك أثناء سفرك: السفر لم يعد يعني انقطاع التواصل بينك وبين من تحبهم وتهتم بهم، يمكنك الآن إرسال بريد الكتروني بالصوت والصورة ليطمئن عليك كل من يهتمون لأمرك.
30-    تقوية العلاقات بين المؤسسات التابعة والمشاركة لك: ترتكز العلاقات على التفاعل بين الناس، وهذا هو المقصود بالعلاقات مع العملاء والشركاء. قم بإعداد مقطع فيديو وبثّه على الويب للتواصل المستمر مع شركائك وسوف تنجح في تقوية علاقاتك معهم. استثمر قليلاً من الوقت في مقطع فيديو قصير تسأل فيه شركائك عن سير أعمالهم وسوف يكون ردهم أبلغ دليل على نجاحك وتأثيرك.
31-    إظهار الاهتمام بالعملاء: إن أكثر الطرق فعالية لإثبات اهتمامك بالعملاء هو تواصلك الحقيقي معهم. وبما أن الوقت هو أثمن مورد للإنسان والشيء الذي يُعوض بثمن، فيمكنك إنتاج مقاطع فيديو غير تسويقية لإظهار الاهتمام بعملائك، وأجمل ما في الأمر أنك تقوم بهذه الخطوة مرة واحدة وتعيد الاستفادة من المقطع مع جميع عملائك الحاليين والمستقبليين، وهي خطوة لن تأخذ من وقتك الكثير.

توفير الوقت والتكلفة
بإمكانك توفير المزيد من الوقت والمال مع بث الفيديو التسويقي عبر الانترنت. خصص وقتًا لراحتك الشخصية في جدول أعمالك وفكر فيما تريد أن تفعله بما يتبقى لك من الوقت والمال.
32-    توفير المال: يتميز التسويق ببث الفيديو عبر الانترنت بأنه وسيلة ترويجية غير مكلّفة، وعندما تقارن التكلفة بالقيمة، ترى أن الأولى لا تضاهي الأخيرة بأي حال من الأحوال. فالرسم الشهري المنخفض ثابت لا يتغير حتى لو قمت بإرسال 10000 مقطع فيديو، وهذا ما لا يمكن تحقيقه مثلاً في حالة الإعلانات في الصحف.
33-    الحصول على إجابات جاهزة للأسئلة الشائعة: إن الحصول على إجابات جاهزة للأسئلة الشائعة سوف يسهل تطوير خدمة العملاء وتحسين مستوى الرضا بين العملاء. احرص على تسجيل مقاطع الفيديو وإرسالها عبر البريد الالكتروني لمساعدة عملائك ومعرفة أفضل الإجابات التي سيُعاد استدعائها مرة أخرى. وأفضل مزايا هذه الطريقة أنها تسهم في تحسين خدمة العملاء مع زيادة فرص الأعمال.
34-    تحقيق الأرباح دون أدنى مجهود: تتيح لك استراتيجية التسويق بالفيديو تسجيل مقطع الفيديو مرة واحدة وإعادة استخدامه إلى ما لا نهاية، فمبجرد إعداد المقطع، يمكن مشاهدته في أي وقت ليلاً أو نهارًا. لذا فحين يقرر العميل المحتمل تفقد بريده الالكتروني، تكون فقط في انتظار تقييمه لمنتجك وإقباله على شرائه.
35-    تقديم حل صديق للبيئة: هل تريد الحفاظ على البيئة وتوفير المال لذلك؟ استخدم التسويق ببث الفيديو لتوفير الغاز والمال، وكذلك لترشيح عملائك المحتملين وضمان استقطاب الجادّين منهم في شراء منتجاتك وخدماتك. كما يمكنك توفير الغاز بما يكفي لدفع اشتراكك.
36-    توفير الوقت: إن إعداد مقاطع الفيديو التسويقي يشبه تفويض مساعد لك يعينك على تحقيق المزيد من الأرباح، حيث يتولى هذا المساعد الإجابة على الاستفسارات نيابة عنك، وتدريب الموظفين الجدد وإبراز أهمية منتجاتك وخدماتك. وعلى هذا سوف يتبقى لك المزيد من الوقت لتقوم فيه بالأنشطة التي تريدها.
37-    زيادة الفعالية والكفاءة: يمكن استخدام مقطع الفيديو مرات عديدة، وكلما زاد عدد المقاطع التي تسجلها والقابلة لإعادة التشغيل، يمكنك توفير المزيد من الوقت. إن التسويق ببث الفيديو عبر الانترنت سوف يتيح لك التركيز على الأنشطة الأكثر قيمة لتقوم بأدائها.

تحسين سياسة التسويق
إن تحسين التسويق يمكن أن يكون علامة فارقة بين النجاح والفشل، وبث الفيديو التسويقي عبر الشبكة العنكبوتية ورسائل البريد الالكتروني يلعب دورًا أساسيًا في زيادة تأثير موقعك الالكتروني، وقد شاع أن التسويق غالبًا ما يتكلف نفقات كثيرة. لكن الحال يختلف مع تقنيات الفيديو التسويقي، فالتكلفة ثابتة بصرف النظر عن عدد المقاطع التي تعرضها.
38-    توظيف عنصر الإثارة: من بين الطرق السهلة لإثارة عملائك الحاليين والمحتملين إرسال مقطع فيديو ترويجي لهم، مما يعطيك المجال لتصميم عروض تقديمية مبهرة وجذب انتباه المشاهدين بطرق يستحيل تحقيقها مع رسائل البريد الالكتروني التقليدية، فبث الفيديو التسويقي عبر الانترنت يحفز العملاء على إبداء آرائهم في المنتجات والخدمات.
39-    إضفاء لمسة احترافية على الاتصالات اليومية: إن الفيديو الترويجي يساعدك على الظهور بمزيد من الاحترافية دون مضايقة العملاء أو تكبد تكاليف إضافية. وعندما يتفقد المرسل إليهم بريدهم الوارد، سوف يجدون رسالة بها ملف الفيديو وتحمل اسمك ورقم هاتفك واسم شركتك والشعار الذي تتميز به.
40-    ترويج المنتجات والخدمات: تعتبر مقاطع الفيديو المنتشرة على الانترنت مشاعًا إعلاميًا يمكن للجميع الاستفادة منه، فعندما يتلقى شخص أحد مقاطع الفيديو، يرسله بدوره إلى آخرين، مما يزيد من نسبة مشاهدة المقطع والتعرف على رسالتك التسويقية واشتهار منتجاتك وخدماتك بين العملاء.
41-    الحصول على مزايا الإعلان التلفزيوني دون تكلفة: تتمتع استراتيجية بث الفيديو بقوة تأثير معتبرة، وقدرتها على تحقيق نتائج هائلة شريطة استخدامها بالطريقة الصحيحة. وبناءً على ذلك، فإن عليك بذل مزيد من النفقات لتسويق منتجاتك من خلال هذه الاستراتيجية، وحتى دون ضمان لجذب المشاهدين. لكن الوضع يختلف تمامًا مع الفيديو المعروض على الانترنت، فهو يظهر حسب طلب المستخدم ويظل في صندوق بريد المُرسل إليه حتى يشاهده. إن بث الفيديو على الانترنت يحقق نفس المزايا التي يحققها عرض الفيديو على شاشة التلفاز ولكنه يوفر المزيد من الوقت والتكلفة.
42-    تطوير إدارة علاقات العملاء: هل تستخدم أحد برامج إدارة علاقات العملاء؟ إذا كانت الإجابة بنعم، يمكنك الاستمرار في استخدام هذا البرنامج ولكن مع إضافة مقاطع الفيديو التسويقية، حيث يمكنك إضافة رابط في نص رسالة البريد الالكتروني لإرسال أي مقطع فيديو، ويمكنك استخدام الفيديو لزيادة النص المكتوب أو استبداله. فهذا كله يرجع إلى اختيارك.
43-    متابعة نسب النجاح والاتجاه التسويقي: في ظل استخدام تقنيات بث الفيديو عبر الانترنت، مثل تقنيات (jiveSYSTEMS)، يمكنك متابعة أداء رسالتك التسويقية وقياس مدى نجاحك. فهذه التقنيات تساعدك على تحديد عدد المستخدمين الذين فتحوا الرسالة وعدد من شاهدوا الفيديو بالفعل. ومع نظام إدارة علاقات العملاء، يمكنك تحديد عدد العملاء الذين قرروا شراء منتجاتك بعد مشاهدة الفيديو، وبذلك تكون على دراية باتجاهاتك التسويقية.
45-    احتلال مركز الصدارة والأفضلية بين العملاء: يعتبر الاستحواذ على تفضيل العملاء طريقة رائعة لضمان إعطاء العملاء المستقبليين الأولوية لك عندما يحتاجون للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. إن بث مقاطع الفيديو عبر الانترنت لا يتطلب مزيدًا من التكاليف، ولذا يمكنك بث عدد المقاطع التي تريدها والاحتفاظ بقيمة منتجاتك وخدماتك ورسالتك في أذهان العملاء المحتملين. احرص على إرسال رسائل فيديو عبر البريد الالكتروني لقائمة اتصالاتك وإطلاعهم على قيمة منتجاتك.

المزايا الإجمالية
يحقق التسويق عن طريق بث الفيديو عبر البريد الالكتروني العديد من المزايا الفردية الأخرى، تمامًا كما هو الحال مع بث الفيديو عبر الانترنت، وسوف أتناول بإيجاز المزايا الإجمالية لهاتين الاستراتيجيتين.
46-    تحقيق مبيعات أكثر بمجهود أقل: في إطار التسويق ببث مقاطع الفيديو الترويجي عبر البريد الالكتروني والانترنت، يمكن تقليل ضغط العمل وتحسين نسب النجاح، وكذلك تقليل الجهد المبذول للوصول إلى العملاء المحتملين.
47-    زيادة فرص الأعمال: عادةً ما يقوم العملاء بتعريف الآخرين بمن لديهم تجارب جيدة معهم، وعندما تقدم خدمة ممتازة للعميل، فإنك بذلك تحصل على رضاه وتشجعه على تزكيتك لدى من يعرفهم. وحيث إن استراتيجية بث الفيديو عبر الانترنت تتيح لك تحقيق الكثير من النتائج بمجهود وتكلفة أقل، فإن استخدامها يساعدك على جذب مزيد من العملاء وفرص الأعمال.
48-    زيادة الأرباح: إن التسويق ببث الفيديو عبر البريد الالكتروني يسمح لك بتقليل الجهد المبذول في التعامل مع العملاء غير الجادّين، فالتعامل معهم يستهلك مواردك من الوقت والمال والروح المعنوية، فلماذا لا تعرض مقاطع الفيديو التعريفية ليطلع عليها هؤلاء العملاء حتى تتفرغ للاهتمام بشريحة العملاء الجادين؟
49-    الحفاظ على العلاقة مع العملاء: إذا شعر العملاء بالرضا عن خدماتك ومنتجاتك، فليس من المحتمل أن يفكروا في مورد آخر، ولتحقيق رضا العملاء، يجب عليك الاهتمام بهم والمواظبة على إرسال مقاطع فيديو لتثبت لعملائك مدى اهتمامك بهم، ولست بحاجة في هذا المجال إلى مقاطع الفيديو التعريفية أو الترويجية، فموقع خدمة العملاء يزخر بالكثير منها. وعندما تحتاج إلى معلومات أكثر من تلك التي يوفرها الفيديو، يمكنك مهاتفة أحد المسؤولين بالشركة أو الاتصال به عبر الانترنت، فالوقت متاح أمام مندوبي خدمة العملاء للتحدث مع العملاء، إذ أنهم غير مضطرين للإجابة على الاستفسارات المتكررة أو القيام بالمهمة أكثر من مرة. وتنعكس هذه الحقيقة على اقتناعهم بالمهام التي يقومون بها. ويأتي التواصل مع العملاء على رأس الخطوات اللازمة للحفاظ على العملاء بشكل دائم، ويتحقق هذا التواصل بطرق عديدة منها إرسال الفيديو عبر البريد الالكتروني لإظهار اهتمامك بعملائك.
50-    تكوين نموذج أعمال قابل للتغيير: من خلال استخدام التسويق بإرسال الفيديو عبر البريد الالكتروني وإدارة علاقات العملاء، يمكنك تكوين نموذج أعمال يناسب أي مرحلة من النمو والتقدم في مؤسستك أيا كانت سرعة هذا النمو، ويرغب جميع رجال الأعمال في الاستعداد لمرحلة النمو، فعدم الاستعداد قد يأتي بعواقب وخيمة على الأعمال. لذا لا تفوت أية فرص لتطوير الأعمال واستخدم استراتيجية التسويق ببث الفيديو عبر الانترنت لتحسين خدمة العملاء والاهتمام بهم وتطوير جهود التسويق وسوف تصبح على أتم استعداد للتعامل مع أي عدد من العملاء دون الحاجة إلى موظفين إضافيين.
·         الطريقة المثلى لتقديم أعمالك على شبكة الانترنت
·         تساعدك على التميز عن منافسيك
·         تجذب الفئة المستهدفة من العملاء للدخول على موقعك لفترة أطول.
·         تعزز نتائج محركات البحث
·         تسهم في تطوير أعمالك على شبكات الفيس بوك واليوتيوب وييل دوت كوم

No comments:

Post a Comment